التعليم العالي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


للدراسة وانجاز المشاريع
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 موضوعك الأول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 12/12/2015
العمر : 26
الموقع : ahlamontada

موضوعك الأول Empty
مُساهمةموضوع: موضوعك الأول   موضوعك الأول Emptyالسبت ديسمبر 12, 2015 10:50 am

مرحبا بك أيها العضو الكريم في منتداك الخاص وهنيئاً لك بانضمامك إلى عائلة أحلى منتدى.

هنا نوفر لك بعض المعلومات القيمة التي ستساعدك بالبدئ في إدارة منتداك.

>> كيف تدخل إلى لوحة الإدارة؟

للدخول إلى لوحة إدارة منتداك عليك بتسجيل الدخول أولاً. إن لم تكن قد سجَّلت الدخول بعد, إضغط على زر الدخول في عارضة الأزرار أعلاه ثم أدخل أسم التعريف Admin و كلمة السر التي اخترتها حين إنشاء منتداك. إذا ما فقدت أو نسيت كلمة السر الخاصة بك إضغط هنا.
حين دخولك إلى منتداك, إضغط رابطة لوحة الإدارة أسفل الصفحة للدخول إلى لوحة الإدارة.

>> كيف تغير مظهر منتداك؟

يمكنك تغير مظهر منتداك بإختيارك أحد التصاميم المقترحة عليك في لوحة الإدارة (لكل تصميم صوره و ألوانه الخاصة). من أجل القيام بذلك, عليك التوجه إلى لوحة الإدارة ثم الضغط على "مظهر المنتدى" ثم بعد ذلك ادخل على "اختيار التصميم" و أختر أحد التصاميم المقترحة٠ لديك من بعد حرية تغيير أو إختيار تصميم آخر من خلال موقع التصاميم المجانية التابعة لأحلى منتدى.

يمكنك أيضا أن تطلب من مصممين محترفين تابعين لأحلى منتدى تصميم استايل شخصي كامل حصري لمنتداك و ذلك مباشرة على منتدى الإبداع العربي.

>> كيف تنشئ و تنظم أقسام منتداك و فئاته؟

منتداك هو منتدى أحترافي و غير محدود الطاقة و القدرات و يدوم إلى الأبد ما دمت تحترم شروط الإستعمال العامة لموقع أحلى منتدى. يمكنك إضافة و تغير الأقسام أو الفئات أو المنتديات التي انشئتها في أي وقت وذلك بصفة لا متناهية. من أجل ذلك, عليك التوجه إلى لوحة الإدارة ثم الضغط على "إدارة عامة" ثم بعد ذلك على "المنتديات و الفئات".
فهنيئاً لك بمنتدى مجاني خارق القدرات و عالي الحماية و الجودة. و مرحباً بك مجدداً كعضو كريم بيننا.

>> نصائح هامة للوصول بمنتداك الى اعلى القمم:

للنهوض السريع بمنتداك الجديد و جعل الأعضاء و الزوار يتقاطبون عليه من كل صوب, سارع بالتسجيل و اشهار منتداك في منتدى الإشهار العربي. يمكنك ايضاً ان تطلب تبادلات اعلانية مع اعضاء دليل اشهار المنتديات فتحصل إن شاء الله على زوار و نشاط لمنتداك الجديد بسرعة فائقة.

مع أخلص تحياتنا.

فريق العمل لأحلى منتدى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://1233.forumegypt.net
Admin
Admin



المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 12/12/2015
العمر : 26
الموقع : ahlamontada

موضوعك الأول Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوعك الأول   موضوعك الأول Emptyالسبت ديسمبر 12, 2015 12:17 pm

lol! bounce bounce


المادة: التربية المدنية
الوحدة:الدولة و المجتمع الجزائري
الوضعية التعلمية: النجتمع الجزائري

1- تعريف المجتمع: هو مجموعة من الأفراد تعيش في منطقة معينة, تجمع بينهم روابط مختلفة, اقتصادية,ثقافية,اجتماعية.

2- مقومات المجتمع الجزائري: يقوم المجتمع الجزائري على مقومات أساسية تمثل هويته الوطنية المتنوعة، وتتمثل هذه المقوماتفيما يلي:

أ- الدين الاسلامي: يدين المجتمع الجزائري بالاسلام منذ الفتح الاسلامي.
ب- اللغة: الشعب الجزائري يتكلم اللغة العربية، وهي اللغة الوطنية والرسميةفي البلاد.
ج- الوطن الواحد: يعني الوكن المشترك الذي نعيش تحت سمائه، وننعم بمناظره، ونتغذى من خيراته.
د- الثقافة النشتركة: وتشمل الافكار والعادات والتقاليد والمعتقدات وأساليب التفكير والعمل وأنماط السلوك وكلها عوامل ساعدت وتساعد على تماسك أفراد المجتمع الجزائري.
ه- التاريخ الطويل: عاش المجتمع الجزائري أحداثا مختلفة حيث تعرض الى الاستعمار الأجنبي عليه { الرومان - الفرنسيون }.

3- انتماءاته:

من الناحية الجغرافية: فهو شعب افريقي كما ،ه ينتمي الى بلدان المغرب العربي وسكان البحر الأبيض النتوسط.
من الناحية الدينية: فهو شعب ينتمي الى العالم الاسلامي.
من الناحية العالمية: فهو له طموح لاقامة علاقات تعاون واحترام ونبذ العنف والتعدي على الشعوب و التدخل بشؤونها.

4- خصائصه:
- تدينه وتماسكه بمقوماته.
- التعاون و التأزر والتظامن والتسامح بين أفراد المجتمع.
- التمسك بالحرية.
- الشجاعة والتضحية والاتحاد.
- التمسك بالارض والدفاع عنها.
- مساعدة المضلومين في مختلف بقاع العالم.

5- تطوره:
تطور المجتمع الجزائري عبر تاريخه الطويل من الفترة القبلية الى العهد النوميدي.
عرف الامازيغ، الفنيقيون، والرومان والبزنطيين والعرب المسلمون ثم الاسبان والاتراك ثم الفرنسيين الذين طردهم اثر ثورة 1954م.
12:16:53
12.12.2015


lol! lol! Sleep Sleep sunny Basketball
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://1233.forumegypt.net
Admin
Admin



المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 12/12/2015
العمر : 26
الموقع : ahlamontada

موضوعك الأول Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوعك الأول   موضوعك الأول Emptyالسبت ديسمبر 12, 2015 1:50 pm

الوحـدة : الـــديـــن الــمـــعـــامـــلـــة المستوى : الرابعة المتوسطة.
النشـاط : تـــــعــــبــــيــــر شـــفـــهـــي الأستــاذ : الطاهر سعيدات.
الموضوع : خــــلــــق الــــمــــســــلــــــــــــم
¤الكفاية المستهدفة: القدرة على التعامل مع النصوص- بعث الميل إلى المطالعة وترسيخه - تنمية استقلالية المتعلم في تكويـن أفكاره الخاصة.
¤مؤشرات الكفاية: القدرة على استيعاب ما يقرؤه من نصوص؛ ومعرفة موزار الموهبة النادرة، والاطلاع على قصته للإثراء منها والاعتبار.
¤الوسائل: كتاب اللغة العربية صــ 50 ــ + السبورة .
الوضعيات أنــشــطــة الــتــعــلــم
¤ الهدف الوسيطي: يستعيد التلميذ أهم المعارف السابقة من نص القراءة.
• تقويم مبدئي: ما أهم شمائل الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ كيف جعلته عند الناس عبر العصور ؟
• تقديم الدرس: مراقبة أعمال التلاميذ المنزلية من خلال البطاقة الفنية التي كلفوا بتحضيرها في البيت!
بــنــاء الــتــعــلــمات ¤ الهدف الوسيطي : يستعيد التلميذ أهم ما في النص من أفكار وعناصر مختلفة .
  التعبير الشفهي:  تترك الحرية للتلاميذ لتقديم عروضهم ؛ عن نص  خلق المسلم .
 يقدم التلاميذ عروضهم المنجزة مع مراعاة:  الوقفة السليمة ، الهدوء, استعمال اللغة الفصحى, ترتيب الأفكار,
المحافظة على مضمون النص, توظيف المكتسبات الغوية والمعرفية.  يتناول التلاميذ الكلمة لإبداء آرائهم
من حيث المنهجية والأفكار واللغة بتصحيح فكرة أو إثرائها أو نفيها وإثبات غيرها ....
- مراقبة الفهم : ما الذي كان السائق يخفيه بسؤاله: ( لماذا أعدت هذا المبلغ الزهيد ؟) وكيف كان رد الإمام ؟؟
لماذا ابتسم السائق وهو يسمع تبرير الإمام لسبب إعادته المبلغ رغم بساطته وتفاهته ؟؟
ما سبب الضعف والوهن اللذين شعر بهما الإمام عندما سمع كلام السائق ؟؟
كيف يجب أن يكون المسلم في الحياة ؟ هل الدعوة للدين تكون بالقول دائما ؟؟
 ــ الأفكار الرئيسية :
سَائِقُ الْحَافِلَةِ يَخْتَبِرُ نَزَاهَةَ الإِمَامِ فَيُرْجِعُ لَهُ الْمَبْلَغَ زَائِدًا بِسِنْتَاتٍ.
الإِمَامُ يَكْتَشِفُ خَطَأَ السَّائِقِ فَيُعِيدُ لَهُ الْمَبْلَغَ الزَّائِدَ رَغْمَ ضَآلَتِهِ.
السَّائِقُ يُخْبِرُ الإِمَامَ أَنَّهُ أَرَادَ اِخْتِبَارَ تَقْوَاهُ لإِعْجَابِهِ بِخُلُقِ الْمُسْلِمِ.
الإِمَامُ يَشْعُرُ بِالضَّعْفِ وَالْوَهَنِ لِجَلاَلِ الْمَوْقِفِ وِلِلْخِدْمَةِ الَّتِي قَدَّمَهَا.
 ــ المغزى العام : ما النتيجة التي توصل إليها الكاتب ؟ وهل تؤيده فيما ذهب إليه ؟ فكيف يجب أن يكون خلقنا ؟؟
قال الشاعر: { صُنِ النَّفْسَ وَاحْمِلْهَا عَلَى مَا يَزِينُهَا ** تَعِشْ سَالِمًا وَالْقَوْلُ فِيكَ جَمِيلُ }
التقويم البنائي ¤ الهدف الوسيطي: يتدرب على التلخيص بالاعتماد على الأفكار المستخرجة.
E التلخيص الجماعي:-* أَرَادَ سَائِقُ الْحَافِلَةِ أَنْ يَخْتَبِرُ نَزَاهَةَ الإِمَامِ فَأَرْجِعَ لَهُ الْمَبْلَغَ زَائِدًا بِسِنْتَاتٍ. اِكْتَشَفَ الإِمَامُ خَطَأَ السَّائِقِ فَأَعِادُ لَهُ الْمَبْلَغَ الزَّائِدَ رَغْمَ ضَآلَتِهِ، وَلَمْ يَرْضَ السُّكُوتَ عَلَيْهِ. عِنْدَهَا تَكَلَّمَ السَّائِقُ وَأَخْبَرَ الإِمَامَ أَنَّهُ أَرَادَ اِخْتِبَارَ تَقْوَاهُ لإِعْجَابِهِ بِخُلُقِ الْمُسْلِمِ، مِنْ خِلاَلِ مُرَاقَبَتِهِ لَهُ طِيلَةَ أَيَّامٍ. وَهُنَا شَعَرَ الإِمَامُ بِالضَّعْفِ وَالْوَهَنِ لِجَلاَلِ الْمَوْقِفِ وِلِلْخِدْمَةِ الَّتِي قَدَّمَهَا، لِنَفْسِهِ وَدِينِهِ بِاسْتِقَامَتِهِ.
الختامية ¤ الهدف الوسيطي : مطالعة النص المقبل واستخراج البطاقة الفنية له.
E تقويم ختامي : طالع نص  موزارت الموهبة الفذة  صــ 58 ــ ثم حدد أفكاره الأساسية.



المذكرة رقم 02 في نشاط التعبير الشفهي
الوحـدة : شـخـصـيـات مــرمــوقـــــة. المستوى : الرابعة المتوسطة.
النشـاط : تـــــعــــبــــيــــر شـــفـــهـــي. الأستــاذ : الطاهر سعيدات.
الموضوع : مــوزار الـموهـبــة الــفــــذة. المرجـع : الكتـاب المدرسي
¤الكفاية المستهدفة: القدرة على التعامل مع النصوص- بعث الميل إلى المطالعة وترسيخه - تنمية استقلالية المتعلم في تكويـن أفكاره الخاصة.
¤مؤشرات الكفاية: القدرة على استيعاب ما يقرؤه من نصوص؛ ومعرفة موزار الموهبة النادرة، والاطلاع على قصته للإثراء منها والاعتبار.
¤الوسائل: كتاب اللغة العربية صــ 58 ــ + السبورة .
الوضعيات أنــشــطــة الــتــعــلــم

¤ الهدف الوسيطي: يستعيد التلميذ المعارف السابقة.
• تقويم مبدئي: عم حدثنا نص القراءة الماضي ؟ كيف كان الكسوف والخسوف حدثا ثم صار ظاهرة ؟ عرفهما علميا ؟
تقديم الدرس: مراقبة أعمال التلاميذ المنزلية من خلال البطاقة الفنية التي كلفوا بتحضيرها في البيت!
بــنــاء الــتــعــلــمات ¤ الهدف الوسيطي : يستعيد التلميذ أهم ما في النص من أفكار وعناصر مختلفة .
  التعبير الشفهي:  تترك الحرية للتلاميذ لتقديم عروضهم ؛ كتلخيص لقصة الأرنب الداهية والأسد المغرور.
 يقدم التلاميذ عروضهم المنجزة مع مراعاة :  الوقفة السليمة ، الهدوء , استعمال اللغة الفصحى , ترتيب الأفكار ,
المحافظة على مضمون النص , توظيف المكتسبات الغوية والمعرفية .  يتناول التلاميذ الكلمة لإبداء آرائهم
من حيث المنهجية والأفكار واللغة بتصحيح فكرة أو إثرائها أو نفيها وإثبات غيرها ....
- مراقبة الفهم
- على يد من تلقى موزار الدروس الأولى في الموسيقى ؟ - ما الداعي على قيام والده بجولة استعراضية رفقة ابنه ؟
- كيف كانت نتائج هذه الجولة ؟ - ما المشكلة التي واجهت موزار في مقتبل شبابه ؟
- ما المحاولات التي قام بها من اجل الحصول على العيش الرغد ؟ - ماذا كانت نتيجة تلك المحاولات ؟
- ما الأعمال التي ثبتت أقدامه في الميدان الفني ؟ - هل تعتقد أنه قد نجح في الميدان الفني ؟- ما هو دليلك على ذلك ؟
 ــ الأفكار الرئيسية:
 مُوزَارْ يَتَلَقَّى دُرُوسَهُ الْأُولَى عَلَى يَدِ وَالِدِهِ الْمُوسِيقِيِّ الْمَوْهُوبِ.
 مُوزَارْ يَنْجَحُ نَجَاحًا سَرِيعًا وَيَبْدَأُ تَقْدِيمَ الْعُرُوضِ بِلاَ انْقِطَاعٍ.
 مُوزَارْ الْمَوْهِبَةُ الْفَذَّةُ يُلاَقِي الصِّعَابَ وَالْإِخْفَاقَ وَالنَّكَسَاتِ.
 مُوزَارْ يَعِيشُ عِيشَةَ الْعَبَاقِرَةِ فَيَضَلُّ فَقِيرًا مُعْدَمًا.
 ــ المغزى العام : ـ كيف كان استقبال الناس لموزار الموهبة الشابة ؟ ـ لِمَ لَمْ يبق ذلك الإقبال ؟ هل تراه ضعف ورضخ ؟؟

قَالَ اللهُ تَعَالَى:« {قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكاً لَّا يَنبَغِي لِأَحَدٍ مِّنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ } ص 35
التقويم البنائي ¤ الهدف الوسيطي: يتدرب على التلخيص بالاعتماد على الأفكار المستخرجة.
E التلخيص الجماعي:-* تَلَقَّى مُوزَارْ دُرُوسَهُ الْأُولَى فِي الْعَزْفِ عَلَى يَدِ وَالِدِهِ الَّذِي كَانَ عَبْقَرِيًّا بِدَوْرِهِ. وَمَا إِنْ بَدَأَتْ مَوْهِبَتُهُ تَتَفَجَّرُ حَتَّى انْطَلَقَ فِي جَوْلاَتٍ اسْتِعْرَاضِيَّةٍ جَابَ بِهَا أَهَمَّ عَوَاصِمِ أُورُبَّا الْمُوسِيقِيَّةِ الَّتِي اسْتَقْبَلَهُ أَهْلُهَا بِالتِّرْحَابِ. لَكِنَّهُ مَا كَادَ يَعُودُ إِلَى مَوْطِنِهِ حَتَّى وَاجَهَتْهُ مُشْكِلَةُ تَهْيِئَةِ الْعَيْشِ الْكَرِيمِ، وَلَمْ يَبْقَ لَهُ سِوَى تَأْلِيفِ الْمُوسِيقَى بِمُقَابِلٍ يَضْمَنُ لَهُ الْعَيْشَ. وَبِالرَّغْمِ مِنْ أَنَّ الْحَيَاةَ قَسَتْ عَلَيْهِ إِلاَّ أَنَّهُ انْكَبَّ عَلَى التَّأْلِيفِ وَالْاِبْتِكَارِ وَانْسَابَ قَلَمُهُ يُؤَلّفُ رَوَائِعَ الْمُوسِيقَى الْعَالَمِيَّةِ حَتَّى وَافَتْهُ الْمَنِيَّةُ فَقِيرًا مُعْدَمًا غَيْرَ مُهْتَمٍّ بِالزُّخْرُفِ.
الختامية ¤ الهدف الوسيطي : مطالعة النص المقبل ويستخرج الخصال النبيلة والرذيلة
E تقويم ختامي : طالع نص بركان أولدوينيو لنغاي صــ 69 ــ ثم ابحث عن معلومات حوله.




المذكرة رقم 03 في نشاط التعبير الشفهي
الوحـدة : ظــواهـــر طــبــيــعــيـــــة المستوى : الرابعة المتوسطة.

النشـاط : تــعــبــيــر شــفــــــــــــوي الأستــاذ : الطاهر سعيدات.

الموضوع : بركان أولدوينيو لنغاي المرجـع : الكتـاب المدرسي

¤الكفاية المستهدفة: القدرة على التعامل مع النصوص- بعث الميل إلى المطالعة وترسيخه - تنمية استقلالية المتعلم في تكويـن أفكاره الخاصة.

¤مؤشرات الكفاية: القدرة على استيعاب ما يقرؤه من نصوص؛ ومعرفة بركان أولدوينيو لنغاي، والاطلاع على تجلياته وأهم ميزاته الخاصة.

¤الوسائل: كتاب اللغة العربية صــ 69 ــ + السبورة .

الوضعيات أنــشــطــة الــتــعــلــم

¤ الهدف الوسيطي: يستعيد التلميذ المعارف السابقة.
• تقويم مبدئي: عم حدثنا نص القراءة الماضي؟ كيف كان الكسوف والخسوف حدثا ثم صار ظاهرة؟ عرفهما علميا؟
• تقديم الدرس: مراقبة أعمال التلاميذ المنزلية من خلال البطاقة الفنية التي كلفوا بتحضيرها في البيت!
بــنــاء الــتــعــلــمات ¤ الهدف الوسيطي : يستعيد التلميذ أهم ما في النص من أفكار وعناصر مختلفة .

  التعبير الشفهي:  تترك الحرية للتلاميذ لتقديم عروضهم ؛ كتلخيص لقصة الأرنب الداهية والأسد المغرور.
 يقدم التلاميذ عروضهم المنجزة مع مراعاة :  الوقفة السليمة ، الهدوء , استعمال اللغة الفصحى , ترتيب الأفكار ,
المحافظة على مضمون النص , توظيف المكتسبات الغوية والمعرفية .  يتناول التلاميذ الكلمة لإبداء آرائهم
من حيث المنهجية والأفكار واللغة بتصحيح فكرة أو إثرائها أو نفيها وإثبات غيرها ....

- مراقبة الفهم
- تثير البراكين الثائرة انفعالين مختلفين في نفس الإنسان ما هما ؟ - ما سبب كل منهما ؟
- لماذا يجذب بركان أولدوينيو لنغاي السياح و العلماء ؟ - ينظر أهل المنطقة نظرة تقديس لهذا البركان اشرح ذلك ؟
- هل يوجد لدينا ما يشبه هذا الاعتقاد ؟ - اذكر مثالا تعرفه - ما سبب مثل هذه الاعتقادات في نظرك ؟

 ــ الأفكار الرئيسية:
- الْبَرَاكِينُ الثَّائِرَةُ تُثِيرُ فِي النَّفْسِ الرَّهْبَةَ وَالْإِثَارَةَ فِي آنٍ وَاحِدٍ .
- بُرْكَانُ أُولْدَوِينْيُو لِنْغَايِ يَجْذِبُ السُيَّاحَ الْجَوَّالِينَ وَالْعُلَمَاءَ الْبَاحِثِينَ .
- أَهْلُ مَنْطِقَةِ الْبُرْكَانِ يَنْظُرُونَ إِلَيْهِ نَظْرَةَ تَقْدِيسٍ وَتَبَرُّكٍ بَلْ وَعِبَادَةٍ.
- الْبُرْكَانُ يَتَجَلَّى فِي مَنَاظِرَ رَهِيبَةٍ عَجِيبَةٍ مِنْ خِلاَلِ حِمَمِهِ الْغَرِيبَةِ .
 ــ المغزى العام : ـ بم يتميز سكان المنطقة المحيطة بالبركان ؟ ـ ما الذي ينقصهم ؟ لو اعتمدوا العقل أكانوا يضلون ؟

قَالَ اللهُ تَعَالَى:«{ فَلَمَّا رَأَى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَـذَا رَبِّي هَـذَا أَكْبَرُ فَلَمَّا أَفَلَتْ قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي بَرِيءٌ مِّمَّا

تُشْرِكُونَ{78} إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ حَنِيفاً وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ{79}» الأنعام

التقويم البنائي ¤ الهدف الوسيطي: يتدرب على التلخيص بالاعتماد على الأفكار المستخرجة.

E التلخيص الجماعي:-* تُثِيرُ الْبَرَاكِينُ الثَّائِرَةُ فِي النَّفْسِ الرَّهْبَةَ وَالْإِثَارَةَ فِي آنٍ وَاحِدٍ بِمَا تَقْذِفُهُ مِنْ

حِمَمٍ وَدُخَّانٍ. وَبُرْكَانُ أُولْدَوِينْيُو لِنْغَايِ وَاحِدٌ مِنْهَا فّهُوَ يَجْذِبُ السُيَّاحَ الْجَوَّالِينَ لِمَنَاظِرِهِ الْأَخَّاذَةِ، وَالْعُلَمَاءَ

الْبَاحِثِينَ لِتَنَوُّعِ تَشْكِيلِهِ الْجُيُولُوجِيِّ. كَمَا أَنَّ أَهْلَ مَنْطِقَتِهِ يَنْظُرُونَ إِلَيْهِ نَظْرَةَ تَقْدِيسٍ وَتَبَرُّكٍ بَلْ وَعِبَادَةٍ أَحْيَانًا.

وَالسَّبَبُ بَدَاوَتُهُمْ وَتَجَلِّيَاتُهُ فِي مَنَاظِرَ رَهِيبَةٍ عَجِيبَةٍ مِنْ خِلاَلِ حِمَمِهِ الْغَرِيبَةِ .
الختامية ¤ الهدف الوسيطي : مطالعة النص المقبل ويستخرج الخصال النبيلة والرذيلة
E تقويم ختامي : طالع نص التوتر العصبي صــ 77 ــ ثم بين العوامل المساهمة فيه.



المذكرة رقم 04 في نشاط التعبير الشفهي
الوحـدة : أمـراض الـعـصــر المستوى : الرابعة المتوسطة.

النشـاط : تــعــبــيــر شـفـوي الأستــاذ : الطاهر سعيدات.

الموضوع : التوتر العصبي المرجـع : الكتـاب المدرسي

¤الكفاية المستهدفة: القدرة على التعامل مع النصوص- بعث الميل إلى المطالعة وترسيخه - تنمية استقلالية المتعلم في تكويـن أفكاره الخاصة.

¤مؤشرات الكفاية: القدرة على استيعاب ما يقرؤه من نصوص؛ ومعرفة بركان أولدوينيو لنغاي، والاطلاع على تجلياته وأهم ميزاته الخاصة.

¤الوسائل: كتاب اللغة العربية صــ 77 ــ + السبورة .
الوضعيات أنــشــطــة الــتــعــلــم

¤ الهدف الوسيطي: يستعيد التلميذ المعارف السابقة.
• تقويم مبدئي: عم حدثنا نص القراءة الماضي ؟ كيف كان الكسوف والخسوف حدثا ثم صار ظاهرة ؟ عرفهما علميا ؟
• تقديم الدرس: مراقبة أعمال التلاميذ المنزلية من خلال البطاقة الفنية التي كلفوا بتحضيرها في البيت!
بــنــاء الــتــعــلــمات ¤ الهدف الوسيطي : يستعيد التلميذ أهم ما في النص من أفكار وعناصر مختلفة .

  التعبير الشفهي:  تترك الحرية للتلاميذ لتقديم عروضهم ؛ كتلخيص لقصة الأرنب الداهية والأسد المغرور.
 يقدم التلاميذ عروضهم المنجزة مع مراعاة :  الوقفة السليمة ، الهدوء , استعمال اللغة الفصحى , ترتيب الأفكار ,
المحافظة على مضمون النص , توظيف المكتسبات الغوية والمعرفية .  يتناول التلاميذ الكلمة لإبداء آرائهم
من حيث المنهجية والأفكار واللغة بتصحيح فكرة أو إثرائها أو نفيها وإثبات غيرها ....
- مراقبة الفهم
- ما البيئة التي ينشأ فيها التوتر العصبي ؟- هل لنعم المدينة وأفضال التكنولوجيا دخل في ظهور المرض ؟
- في قصة الغني و الفقير ذكر للسبب الأساسي للمرض , ما هو ؟ - ما الأثر الشديد للاضطرابات النفسية على حياة الفرد ؟- وعلى حياة الأسرة ؟- أذكر نتائج الاضطراب النفسي على المجتمع ؟

 ــ الأفكار الرئيسية:
الْمَدَنِيَّةُ الْحَدِيثَةُ وَالتِّكْنُولُوجِيَا هَيَّئَا لَنَا سُبُلَ الْحَيَاةِ السَّهْلَةِ.
الْمَدَنِيَّةُ الْحَدِيثَةُ وَالتِّكْنُولُوجِيَا سَلَبَانَا الْـهَـنَـاءَةَ وَرَاحَـةَ الْبَالِ.
الإِنْسَانُ الآنَ يَعِيشُ حَيَاةَ ضَنْكٍ وَضِيقٍ وَشِدَّةٍ وَتَوَتُّرٍ عَصَبِيٍّ.
الإِنْسَانُ يَلْجَأُ إِلَى الْمُوبِقَاتِ وَالاِنْتِحَارِ هُرُوبًا مِنْ تَوَتُّرِهِ.
 ــ المغزى العام : ـ هل هناك شيء يؤخذ بلا مقابل ؟ ـ ما الذي يقابل النعم ؟ أولا تأتي النقم من النعم نفسها وبسببها دائما ؟

قَالَ اللهُ تَعَالَى:« { بَلْ مَتَّعْنَا هَؤُلاَء وَآبَاءهُمْ حَتَّى طَالَ عَلَيْهِمُ الْعُمُرُ أَفَلاَ يَرَوْنَ أَنَّا نَأْتِي الأََرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا أَفَهُمُ الْغَالِبُونَ } » الأنبياء 44
ما يستنتج من النص :
رغم النعم و الحياة المبسوطة التي أصبح يعيش فيها معظم الناس إلا أن التوتر العصبي يزداد يوما بعد يوم بتواتر على الفرد و الجماعة وهذا يعود لحب الإنسان للدنيا وعدم قناعته بما كتب له

التقويم البنائي ¤ الهدف الوسيطي: يتدرب على التلخيص بالاعتماد على الأفكار المستخرجة.

E التلخيص الجماعي:-* هَيَّأَتْ لَنَا الْمَدَنِيَّةُ الْحَدِيثَةُ وَالتِّكْنُولُوجِيَا لَنَا سُبُلَ الْحَيَاةِ السَّهْلَةِ. لَكِنَّهُمَا بِالْمُقَابِلِ سَلَبَانَا الْـهَـنَـاءَةَ وَرَاحَـةَ الْبَالِ.فَصِرْنَا الآنَ يَعِيشُ حَيَاةَ ضَنْكٍ وَضِيقٍ وَشِدَّةٍ وَتَوَتُّرٍ عَصَبِيٍّ. وَهَذَا مَا جَعَلَهُ يَلْجَأُ إِلَى الْمُوبِقَاتِ بِأَنْوَاعِهَا وَإِلَى الاِنْتِحَارِ هُرُوبًا مِنْ تَوَتُّرِهِ.
الختامية ¤ الهدف الوسيطي : يطالع النص المقبل ويستخرج الخصال النبيلة والرذيلة
E تقويم ختامي : طالع نص الناشيء الصغير صــ 24 ــ ثم بين الخصال الحميدة الواردة فيه.



المذكرة رقم 05 في نشاط التعبير الشفهي
الوحـدة : الثروات الطبيعية المستوى : الرابعة المتوسطة.
النشـاط : تـعـبـيـر شـفــهــي . الأستــاذ : الطاهر سعيدات.
الموضوع : الزراعة بماء البحر المرجـع : الكتـاب المدرسي

¤الكفاية المستهدفة: القدرة على التعامل مع النصوص- بعث الميل إلى المطالعة وترسيخه - تنمية استقلالية المتعلم في تكويـن أفكاره الخاصة.

¤مؤشرات الكفاية: القدرة على إدراك ماهية الزراعة بماء البحر، واستيعاب التطور الذي عرفه العالم من خلال الانترنت وتطبيقاته المختلفة.

¤الوسائل: كتاب اللغة العربية صــ 84 ــ + السبورة.

الوضعيات أنــشــطــة الــتــعــلــم

¤ الهدف الوسيطي: يستعيد التلميذ المعارف السابقة.
• تقويم مبدئي: عم حدثنا نص القراءة الماضي؟ ما أصل البترول؟ ما أهم استعمالات البترول في حياتنا اليومية؟
• تقديم الدرس: مراقبة أعمال التلاميذ المنزلية من خلال البطاقة الفنية التي كلفوا بتحضيرها في البيت!
بــنــاء الــتــعــلــمات ¤ الهدف الوسيطي : يستعيد التلميذ أهم ما في النص من أفكار وعناصر مختلفة .

  التعبير الشفهي:  تترك الحرية للتلاميذ لتقديم عروضهم ؛ كتلخيص لقصة الأرنب الداهية والأسد المغرور.
 يقدم التلاميذ عروضهم المنجزة مع مراعاة :  الوقفة السليمة ، الهدوء , استعمال اللغة الفصحى , ترتيب الأفكار ,
المحافظة على مضمون النص , توظيف المكتسبات الغوية والمعرفية .  يتناول التلاميذ الكلمة لإبداء آرائهم
من حيث المنهجية والأفكار واللغة بتصحيح فكرة أو إثرائها أو نفيها وإثبات غيرها ....

- مراقبة الفهم
- ما هي الثروة المذكورة في النص ؟ - ما هي شروط استغلالها و الانتفاع بها ؟ - هل تتوفر هذه الشروط في الجزائر ؟
- بين الكاتب فائدة استعمال تقنية معينة في الزراعة اذكر ثلاث مبررات من النص تؤكد ذلك ؟ - كلما ارتفع استعمال الآلة في الإنتاج قل استخدام اليد العاملة أين وردت هذه الفكرة في النص ؟ - اذكر أمثلة أخرى عن هذه الظاهرة
- ابحث عن كيفيات استغلال بعض الثروات الجزائرية بطرق تكنولوجية حديثة ؟
 ــ الأفكار الرئيسية:
الْعَالَمُ الْعَرَبِيُّ يُعَانِي بِاطِّرَادِ مِنْ أَزْمَةِ نُقْصِ الْمِيَّاهِ الْعَذْبَةِ.
الْعَالَمُ الْعَرَبِيُّ يَلْجَأُ إِلَى الاِسْتِنْجَادِ بِأَشِعَّةِ الشَّمْسِ وَمَاءِ الْبَحْرِ.
الزِّرَاعَةُ بِمَاءِ الْبَحْرِ تَحْتَاجُ إِلَى بَيْتٍ مُجَهَّزٍ بِأَجْهِزَةٍ مُتَخَصِّصَةٍ.
الزِّرَاعَةُ بِمَاءِ الْبَحْرِ تَحْتَاجُ إِلَى كُمْبَيُوتَرٍ يَتَحَكَّمُ فِي الْعَمَلِيَّةِ.

 ــ المغزى العام : ـ هل هناك شيء يؤخذ بلا مقابل ؟ ـ هل يمكن لنعم الله أن تنفذ كلها؟ ـ أولا نجد دائما نعمة بديلة للتي نفذت؟؟

قَالَ اللهُ تَعَالَى:«{ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِن فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاء لِّلسَّائِلِينَ } » فصلت 10
التقويم البنائي ¤ الهدف الوسيطي: يتدرب على التلخيص بالاعتماد على الأفكار المستخرجة.

E التلخيص الجماعي:-* يُعَانِي الْعَالَمُ الْعَرَبِيُّ بِاطِّرَادٍ مِنْ أَزْمَةِ نُقْصِ الْمِيَّاهِ الْعَذْبَةِ؛ لَكِنَّ قُرْبَهُ مِنَ الْبِحَارِ وَامْتِلاَكُهُ لِطَاقَةٍ شَمْسِيَّةٍ كَثِيرَةٍ جَعَلاَهُ يُفَكِّرُ فِي اِسْتِغْلاَلِهِمَا فِي الزِّرَاعَةِ بِمَاءِ الْبَحْرِ. وَهَذِهِ التِّقْنِيَّةُ الْحَدِيثَةُ رَغْمَ كُلْفَتِهَا إِلاَّ أَنَّهَا تُعَدُّ الْوَسِيلَةَ الْمُسْتَقْبَلِيَّةَ لِحَيَاتِهِ. وَتَقُومُ عَلَى مَبْدَأِ تَحْلِيَّةِ مِيَاهِ الْبَحْرِ عَنْ طَرِيقِ التَّبْخِيرِ بِوَاسِطَةِ تَجْهِيزَاتٍ مُكْلِفَةٍ وَمُعَقَّدَةٍ كَالْبُيُوتِ الْبِلاَسْتِيكِيَّةِ الْمُتَطَوِّرَةِ إِلاَّ أَنَّهُ يُمْكِنُ تَوْفِيرُهَا بِالاِعْتِمَادِ عَلَى رِيعِ ِالْبِتْرُولِ وَمَدَاخِيلِهِ الْمُتَوَافِرَةِ.
الختامية ¤ الهدف الوسيطي : يتعود على البحث المنهجي واستعمال الأنترنت.
E تقويم ختامي : تكليف التلاميذ بالبحث عن تصاميم للزراعة بماء البحر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://1233.forumegypt.net
Admin
Admin



المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 12/12/2015
العمر : 26
الموقع : ahlamontada

موضوعك الأول Empty
مُساهمةموضوع: رد: موضوعك الأول   موضوعك الأول Emptyالسبت ديسمبر 12, 2015 1:54 pm

تعلم اللغة الانجليزية: Question Embarassed Razz Smile Sad Twisted Evil cat



والصلاة والسلام على نبينا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم
:::::..:::::



أحبائى الكرام ده اول موضوع اشارك فيه فى منتدانا الحبيب فى هذا الموضوع نبدا واياكم طريقنا الى المحادثة السليمة للانجليزية بكل تفاصلها مع هذا الموضوع سترى بنفسك مدى الاستفادة التى تحصل عليها عبر مراحل هذا الموضوع السلسل والشيق.عسى الله ينفعنا بيه جميعا.
:::::..:::::




هذا الموضوع متتدرج فى مراحل شرحة فهو متجدد فتابعوا ما هو جديد ولابد من المذاكرة اول باول لانك لن تتمكن من ملاحقة الدروس ومتابعة تطور الموضوع الا اذا كنت ّاخذ الموضوع بجديه وحزم
طولت عليكم ياله نبدا بسرعة على بركة الله


:::::..:::::
1- الشكر Thanks



:::::..:::::





شكراً ! Thanks
:::::..:::::




أشكرك ! Thank you
:::::..:::::




أشكرك جزيل الشكر


Thank you very much


Thank you so much


Thanks a lot
:::::..:::::

أنا ممتن جداً لك
! I'm very grateful to you
:::::..:::::
إنه لكرم عظيم منك
! That's very kind of you
:::::..:::::




أدين لك بمعروف(كما يقول الامريكيون )
I owe you one
:::::..:::::
أنا ممنون جدا
I'm very much obliged
:::::..:::::
والإجابة على كل ما سبق هى :
:::::..:::::
لا تشغل بالك
That's all right
:::::..:::::




مرحبا بخدمتك
You're welcome
:::::..:::::
الامر لا يستحق الشكر
Not at all
:::::..:::::

أرجوك لا تذكر هذا الامر
Pray don't mention it
:::::..:::::
حقاً! هذا لاشى
oh, it's nothing
:::::..:::::




مرحبا بخدمتك فى اى وقت
Any time
:::::..:::::






أشكرك على دعوتك الكريمة
Thank you for your kind invitation
:::::..:::::




أشكرك كثيرا على توصيلى بسيارتك
Thank a lot for driving me home
:::::..:::::





شكرا على مساعدتى
Thanks for helping me out
:::::..:::::




انا ممتن جدا على مساعدتك
I'm very grateful for your assistance
:::::..:::::





انشاء الله الاجزاء تتوالى انا لا اريد رياء بل اريد تشجيع ودعاء بالتوفيق




ملحوظة مهمة جداً




للمطلع على هذا الموضوع الدروس عبر جميع صفحات الموضوع وليس الصفحة الاولى فقط






الدرس الثانى





:::::..:::::


.Greetings, Good-byes, etc.
التحيات والمجاملات ,الخ..
:::::..:::::




Good morning !1
صباح الخير (عند اللقاء صباحاً)
:::::..:::::




Good afternoon !2
مساء الخير (عند اللقاء بعد الظهر)
:::::..:::::




Good evening !3
مساء الخير (عند اللقاء بعد حلول الظلام)
:::::..:::::




Good night !4
طابت ليلتك(عند الافتراق للذهاب الى النوم)
:::::..:::::




Good day!5
يوم سعيد/ طاب يومك (عند الافتراق نهارً)
:::::..:::::





وترد على التحيات السابقة بنفس الصيغة أو مع إضافة "لك":
:::::..:::::



مثلا
:::::..:::::


Good morning!
الرد
Good morning
او
Good morning (to you)1



وبالمثل فى جميع التحيات السابقة.



!Sleep well
تصبح على خير/أرجو للك نوماً هانئاً
:::::..:::::


!Happy dreams
أرجو لك أحلامً سعيدة
:::::..:::::




والرد على كل مل سبق
:::::..:::::

!Same to you
وللك ايضاً
:::::..:::::


Good-bye (Bye)1
مع السلامة
:::::..:::::


!So long
إلى اللقاء
:::::..:::::


!See you later
إلى اللقاء /(اراك فيما بعد)
:::::..:::::


!Farewell
مع السلامة / وداعاً
:::::..:::::
والرد على كل ما سبق هو نفس الكلمة



?How do you do
كيف حالك ؟(عند الانجليز-رسمية)
:::::..:::::

وردها هو ايضاً:كيف حالك؟
?How do you do
:::::..:::::
ملاحظة مهم جداً
:::::..:::::

عند إظهار الاحترام نستخدم الاتى
.Use titles to show respect
:::::..:::::
.Mr
تضاف للرجال
:::::..:::::
.MS
تضاف للمدام او الانسة
:::::..:::::

.Miss
تضاف للانسة
:::::..:::::

.Mrs
تضاف للمدام
:::::..:::::




يجب ملاحظة ما سبق فى اظهار الاحترام
:::::..:::::
.Good morning, Mr. Hany
صباح الخير يا سيد هانى
:::::..:::::

.Good afternoon, Miss sara
مساء الخير انسة سارة
:::::..:::::
?How are you
كيف حالك (عند الامريكيين)
:::::..:::::
?Very well,thank you.And you
وردها: بخير, شكرا.وانت؟
:::::..:::::

?I'm fine, and you
عال,شكرا.وانت؟
:::::..:::::

?How's your wife
كيف حال زوجتك؟


!She's all right. Thank you
هى بخير .أشكرك
:::::..:::::

?How's your father
كيف حال والدك؟
!I'm afraid he's seriously ill
أخشى إنه مريض جداً.
!I'm sorry to hear that! I hope he gets better soon
انا اسف ان اسمع هذا. وارجو ان يتعافى قريباً

:::::..:::::

?How you doin
كيف حالك (بالعامية الامريكية)
?Fine, and you
وردها : بخير وانت؟
:::::..:::::

?How you doin' man
كيف حالك يا رجل؟ (لغة الشوارع الامريكية)
:::::..:::::
!Pleased to meet you
سررت بلقائك
:::::..:::::

!It's nice to see you
سررت بلقائك
:::::..:::::
!Nice to see you again
سررت بلقائك مرة ثانية
:::::..:::::
!I'm glad to see you
سعيد بلقائك
:::::..:::::

.Same here
وانا كذلك
:::::..:::::

!so am I
وانا كذلك
:::::..:::::

.Long time no see
مر وقت طويل منذ رايتك ( بالعامية)
:::::..:::::
?How is life
الدنيا عامله ايه وياك


Fine
عال
:::::..:::::

!Hi
أهلاً (أمريكى - وانجليزى حديث)


!Hi
وردها هو نفس الكلمة أهلا
:::::..:::::

!Hello
اهلا
!Hello
وردها نفس الكلمة أهلا
:::::..:::::

!I missed you very much
وحشتنى جدا
:::::..:::::
!I missed you too
وحشتنى انت ايضا
:::::..:::::
!Excuse me
عفوا او ارجو عفوك بمعنى : لو سمحت (للفت الانتباه)
:::::..:::::
?Excuse me, may I get past
عفواً.هل تسمح لى بالمرور؟
:::::..:::::
?I beg your pardon
أرجو عفوك بمعنى نعم؟ او ماذا؟
:::::..:::::

?I beg your pardon, could you repeat that again, please
ماذا؟ هل يمكنك تكرار ذلك ثانية, من فضلك؟
:::::..:::::
!My kind regards to your family
تحياتى الطيبة لاسرتك
:::::..:::::



!My regards to your father
تحياتى الى والدك
:::::..:::::
!Thanks
شكراً
:::::..:::::
!Say hello to your brother for me
ابلغ سلامى لاخيك منى
:::::..:::::
!Please, remember me to your family
من فضلك ابلغ سلامى لاسرتك
:::::..:::::

!I will , thank you

سأفعل, واشكرك








الدرس الثالث



بسم الله الرحمن الرحيم



Greetings and wishes on special occasions

التحيات والتمنيات فى المناسبات


:::::..:::::
Merry Christmas!
عيد ميلاد مجيد (كريسماس بهيج )1


:::::..:::::
Happy New Year!
كل سنة وانت طيب(سنة جديدة سعيدة)2

:::::..:::::
I wish you a merry Christmas and a happy new year!
أتمنى لكم عيد ميلاد مجيد وكل سنة وانتم طيبين

:::::..:::::

Happy Easter!
عيد فصح سعيد


Happy Bairam!
عيد فطر سعيد

:::::..:::::
Happy Greater (Corban) Bairam!
عيد أضحى سعيد
:::::..:::::

والاجابة تكون بنفس الصيغة وقد يضاف "لك" أو "عليك"ز


:::::..:::::

Merry Christmas!
عيد ميلاد مجيد
:::::..:::::
Happy Bairam to you!
عيد فطر سعيد عليك
:::::..:::::
Happy birthday!
عيد ميلاد سعيد
:::::..:::::

Best wishes!
أطيب الأمنيات
:::::..:::::

Congratulations!
تهانئى (مبروك)ر
:::::..:::::
Good luck!
حظ سعيد
:::::..:::::
All the best!
أطيب أمنياتى
:::::..:::::

Have a good trip!
رحلة موفقة
:::::..:::::




Have a good holiday!
أجازة سعيدة
:::::..:::::




:::::..:::::
والإجابة تكون

Thank you!
أشكرك
:::::..:::::
And the same to you!
وأنت أيضاً










الدرس الرابع
Expressing regret and sorrow
الأسف والأعتذار
:::::..:::::
!Sorry
أسف , أرجو عفوك
:::::..:::::
I'm (So,awfully,very) Sorry
أنا أسف( جداً )1
:::::..:::::
So sorry
أنا فى غاية الأسف
:::::..:::::
Oh,I'm so sorry! I didn't mean it
أنا فى غاية الاسف فلم اقصد هذا
:::::..:::::
I beg your pardon
ألتمس عفوك
:::::..:::::
I hope you'll excuse me
اّمل ان تعذرنى
:::::..:::::
والإجابة تكون
:::::..:::::
It's all right
لم يحدث شئ
:::::..:::::
Don't worry
لا تشغل بالك
:::::..:::::
It's doesn't matter
لا يهم
:::::..:::::
Not at all
على الإطلاق
:::::..:::::
Sorry ! Am I interrupting you?1
أسف , هل قاطعتك؟
:::::..:::::
Not at all
على الإطلاق


:::::..:::::
Have I hurt you? I'm awfully sorry
هل أصبتك بأذى؟أنا اسف جداً
:::::..:::::


It's all right ! I'm O.K
لم يحدث شئ, أنا بخير

:::::..:::::


Sorry for troubling you
اسف لإزعاجك
:::::..:::::
Don't worry ! How can I serve help ) you)
لا تشغل بالك. كيف يمكننى خدمتك (مساعدتك)؟

















































الدرس الخامس
Questions
الأسئلة





معاً نبدا مرحلة الاسئلة وتكوينها هنا تتكون الاسئلة فى هذا الموضوع من ثلاثة انواع نذكرها باذن الله بصورة متتاليه وبسيطة انشاء الله تعالى ولنبدأ معا بالقسم الاول


Question (1
الأسئلة 1)




هذة الأسئلة لا تبدأ بكلمات الاستفهام, وتقابل فى اللغة العربية الأسئلة التى تسال ب(هل) أو بالهمزة, ويجاب على هذة الاسئلة ب (نعم) أو (لا).وتتكون هذة الأسئلة بوضع الفعل المساعد قبل الفاعل:


?.... Is it
هل هو (الشئ).....؟
:::::..:::::
?....Is he
هل هو (الشخص).....؟
:::::..::::
?....Are they
هل هم (الأشياء أو الأشخاص)....؟
:::::..::::
?Is it near
هل هو قريب؟
:::::..::::
?Are they sheap
هل هى رخيصة؟
:::::..::::
?Can I have .....,please
a Cola
هل يمكننى أن أحصل على .....لو سمحت؟
زجاجة كوكاكولا
:::::..::::
?......can we have
هل يمكننا ان نحصل على .......؟
:::::..::::
?....can you show me
هل يمكنك أن ترينى(ترشدنى إلى).....؟
the way to Ramses Hotel
الطريق إلى فندق رمسيس
or
I can't ,sorry
لا أستطيع, اّسف
:::::..::::

?....Can you tell me
هل يمكنك أن تقول لى ....؟
how to get to the airport
كيف أصل إلى المطار
:::::..::::

?Can you help me
هل يمكنك أن تساعدنى؟
:::::..::::

?......Can you direct me to
هل يمكنك ان تدلنىعلى (عنوان).....؟
the nearest bus station
أقرب محطة أتوبيس
:::::..::::

?.....Could you
هل يمكنك أن ......؟(أكثر أدباً)
?direct me to the .....hotel
تدلنى على فندق.........
?Tell me the time
تخبرنى على الوقت
?help me cross the street
تساعدنى فى عبور الشارع
:::::..::::










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://1233.forumegypt.net
 
موضوعك الأول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التعليم العالي :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: